جمعة: الدولة تعمل كفريق عمل متجانس.. والعصار: جيش مصر على رؤوسنا

جمعة: الدولة تعمل كفريق عمل متجانس.. والعصار: جيش مصر على رؤوسنا

وزير الأوقاف

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن رمضان شهر المراقبة والإتقان، وأن العمل لا يكون صالحا إلا إذا كان خالصًا ومتقنًا.

وأشار وزير الأوقاف خلال فعاليات ملتقى "الفكر الإسلامى" الذى ينظمه المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف تحت شعار "إتقان العمل"، إلى أن الإسلام قد أوصى بإتقان العمل والإخلاص فيه، فالعمل لا يكون صالحًا إلا بالإخلاص والإتقان.

وتابع: "العبادة تعلم الإخلاص، فأركان الإسلام كالصلاة والصيام والحج قائمة على الإتقان، فالذى لا يتقن عمله فى الدنيا مضيع للأمانة.

كما أشاد بدور القوات المسلحة فى معارك الحرب والسلام على مدار تاريخها العريق، مبينًا أن الدولة كحكومة ومؤسسات تعمل كفريق عمل متجانس فى ضوء ما نسميه عموم الفهم وخصوص التكاليف، وأن الأعمال تسير بطريقة كبيرة من التلاحم والتعاون بين المؤسسات.

وأشار جمعة إلى أن التنوع الثقافى والمعرفى مع التعريف العميق بمفاهيم الدين وتصحيحها كان الهدف من الملتقى من خلال التلاقى والتواصل الفكرى بين المثقفين ورجال الدين، مما يؤكد أن الدين ليس بمعزل عن الحياة.

وأكمل وزير الأوقاف: "هناك قاسم مشترك نعمل من خلاله على بناء دولة قوية، كما أن الدولة الرشيدة هى صمام أمان للتدين الرشيد، وأن تدينًا رشيدًا واعيًا يسهم بقوة فى بناء دولة ديمقراطية حديثة".

من جانبه، أكد اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى فى كلمته أمام الملتقى، أن مصر تمتلك المقومات فى مواجهة التحديات وهذا واقع وحقيقة ملموسة، ولا بد أن يتعلم المصريون من ماضيهم ليأخذوا العبرة ويتزودوا لحاضرهم ومستقبلهم.

وقال: "بعد نكسة 1967 استطاعت مصر إعادة بناء جيشها وتدريبه، وخاضت معركة النصر التى كانت من أعظم انتصارات مصر على مدار تاريخها العريق، نتيجة لتلاحم قوى الشعب مع الجيش".

وشدد على أن الإتقان يجمع كل جوانب النجاح وهو ما يحث عليه الإسلام، مضيفًا أن القيادة السياسية تقود البلاد للنهوض من خلال رؤية متناغمة ومتكاملة بين الشعب وقيادته.

ولفت إلى أن عودة ملتقى الفكر الإسلامى بهذه الصورة رسالة أمن وأمان للعالم أجمع، وأن مصر عائدة وبقوة إلى جميع مجالات الإتقان، مثمنا دور الدعاة فى شرح صحيح الدين والتصدى للفكر المتطرف.

وتابع العصار: "جيش مصر على رؤوسنا ونفخر بكل رجاله وقياداته، لما لهم من منزلة فى قلوب جميع المصريين".

بدوره، أكد الدكتور عبدالله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية، أهمية العمل والإتقان، موضحًا أن جميع المصريين يفخرون بالمؤسسة العسكرية التى تتفانى فى حماية الشعب المصرى والدفاع عن أمنه واستقراره.

حضر الملتقى اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، والدكتور أحمد عجيبة الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وحسن سليمان رئيس شبكة القرآن الكريم، وأدار اللقاء الدكتور عبدالله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية وعميد كلية الدراسات العليا الأسبق.