ريال مدريد يستعد لحسم صفقة هيرنانديز

ريال مدريد يستعد لحسم صفقة هيرنانديز

ثيو هيرنانديز

يستعد الفرنسى الشاب ثيو هيرنانديز، لأن يصبح أول لاعب ينتقل من أتلتيكو مدريد، إلى ريال مدريد، منذ عام 2000، وتتوقع وسائل إعلام إسبانية أن تتم الصفقة، التى قُدرت قيمتها بنحو 30 مليون يورو، (33.5 مليون دولار) الأسبوع المقبل.

وأثبت هيرنانديز لاعب منتخب فرنسا للشباب تحت 20 عامًا، والذى نشأ فى أكاديمية أتلتيكو منذ عام 2008، قدراته فى دورى الأضواء الموسم الماضى، حينما لعب معارًا فى ألافيس، رغم أنه لم يلعب مع الفريق الأول بأتلتيكو.

وخطف المدافع، الذى لعب شقيقه لوكا لصالح أتلتيكو، ولعب والده جان فرانسوا، لعدة أندية من بينها أتلتيكو مدريد أيضا، الأنظار بفضل أدائه القوى فى الجانب الأيسر، مع ألافيس الموسم المنصرم.

وخاض هيرنانديز 32 مباراة فى الدورى، و6 مواجهات فى كأس الملك، وسجل هدفا فى الخسارة 3-1 أمام برشلونة فى نهائى الكأس فى استاد فيسنتي كالديرون، فى مباراته الرسمية الوحيدة التى لعبها على هذا الملعب.

وترددت أنباء انتقاله الوشيك من أتلتيكو إلى ريال فى وسائل الإعلام الإسبانية الشهر الماضي، عشية مواجهة الفريقين فى إياب الدور قبل النهائى بدورى أبطال أوروبا، فى مايو الماضى.

ومن المتوقع أن تتم الصفقة الأسبوع المقبل، بعدما يحصل فلورينتينو بيريز، رئيس النادى على ولاية جديدة حتى 2021، فى ظل عدم ظهور أى مرشح قبل يومين على انتهاء مهلة الترشح.

وكان آخر لاعب ينتقل من أتلتيكو مباشرة إلى ريال مدريد، لاعب الوسط الأرجنتينى سانتياجو سولارى، فى 2000 عندما هبط أتلتيكو من دورى الأضواء.