انهيار عقار بـ«كرموز» فى الإسكندرية.. ومصرع مسن

انهيار عقار بـ«كرموز» فى الإسكندرية.. ومصرع مسن

انهيار عقار بكرموز في الإسكندرية يسفر عن مصرع شخص

انهار عقار قديم مكون من طابق واحد، مساء اليوم الجمعة بمنطقة كرموز غرب الإسكندرية، ما أسفر عن مصرع شخص مسن تحت الأنقاض.

كان اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارًا من قسم شرطة كرموز بسقوط العقار رقم 6 الكائن بحارة الليثى متفرع من شارع التوفيقية بنطاق حى غرب، انتقلت على إثره قوات الحماية المدنية وتبين أنه عقار مكون من طابق أرضى وجزء من بعض حوائط الدور الأول مأهول بساكن واحد أسفر الحادث عن وفاته.

وقال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إنه تم تكليف كل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتعامل مع حادث سقوط العقار الذى تبين أنه كان صادر له قرار إزالة رقم 27 لسنة 2016، مشيرًا إلى أن الفحص أظهر أن العقار كان تم إخلائه من السكان، باستثناء شخص واحد رفض الخروج وهو الضحية الوحيدة فى الانهيار.

وأضاف سلطان أنه تم الدفع بسيارات الإسعاف لموقع الحادث، للبحث عن قتلى أو مصابين، لافتًا إلى أن انهيار العقار أدى إلى وفاة المواطن عباس صابر عباس، 68 عاما وكان يسكن بمفرده.

وأضاف محافظ الإسكندرية أنه أعطى تعليماته فور سقوط العقار بتكثيف تواجد فرق الدفاع المدنى والإسعاف والحملة المركزية للمحافظة، مؤكدًا على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والمستشفيات، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية من الشرطة والجيش والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

وشدد المحافظ على رئيس حي غرب وجميع الجهات المختصة بمعاينة موقع العقار على الواقع وفتح باب التحقيقات حول الحادثة، موضحًا أنه سيتم تحويل جميع المقصرين والمتسببين فى ذلك للمسائلة القانونية والمحاكمة الفورية.