مصرف روسي يخسر 1.5 مليون دولار في قرصنة

آخر تحديث : الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 1:33 مساءً

مصرف روسي يخسر 1.5 مليون دولار في قرصنة مصرف روسي يخسر  1.5 مليون دولار في قرصنة Reuters Valentyn Ogirenko مصرف روسي يخسر 1.5 مليون دولار في قرصنة

خسر أحد المصارف العاملة في السوق الروسية أكثر من 1.5 مليون دولار بسبب قرصنة إلكترونية، وذلك بحسب ما أفادت به صحيفة "كوميرسانت" الخميس 1 ديسمبر/كانون الأول.

وقالت الدائرة الصحفية للبنك المركزي الروسي إن البنك سجل حادثة الهجوم الإلكتروني، ومقدار الخسارة الناجمة عنها بما يزيد عن 1.5 مليون دولار. ويعد هذا الهجوم الأول من نوعه على منظومة المعاملات المصرفية الآلية "Core banking"، من حيث حجم الخسارة.

بدوره، أفاد مصدر مصرفي بأن المؤسسة المالية، التي تعرضت للهجوم هي أحد المصارف الروسية، الذي ينشط في الأقاليم، مشير إلى أن القراصنة تمكنوا من سحب جميع الأموال الموجود في فروع هذا المصرف لحظة الهجوم.

وبحسب أحد السيناريوهات فإن القراصنة تمنكوا من السرقة بفضل معرفتهم لنقطة ضعف في منظومة المعاملات المصرفية الآلية المستخدمة في ذاك المصرف.

ويشار هنا إلى أن منظومة "Core banking" عبارة عن مجمع أجهزة وبرمجيات يؤمن أتمتة العمليات المصرفية. وطورت هذه المنظومة من قبل شركة "DiaSoft"، المتخصصة في البرمجيات المصرفية.

وتتعاون "DiaSoft" مع أكثر من 300 مصرف في روسيا، بما فيها "سبيربنك" أكبر مصرف في روسيا، و"غازبروم بنك"، و"ألفا بنك".

المصدر: "لينتا.رو"

أندريه موخين

أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

المصدر :http://wp.me/p5BQNs-1LaT