كييف تنوي اختبار صواريخ قرب القرم الجمعة

آخر تحديث : الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 1:33 مساءً

كييف تنوي اختبار صواريخ قرب القرم الجمعةتدريبات عسكرية في أوكرانيا وزارة الدفاع الأوكرانية تدريبات عسكرية في أوكرانيا

أعلن الجيش الأوكراني أنه ينوي إطلاق عدد من الصواريخ والتدريب على إصابة أهداف جوية في إطار تدريباته في جنوب أوكرانيا التي تجري يوم الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول.

  • موسكو: كييف تسعى للحفاظ على رعاية واشنطن لها
  • البنتاغون يحث على "تجنب الاستفزازات" في محيط القرم

وقال فلاديمير كريجانوفسكي في حديث لقناة "112 أوكرانيا" الجمعة إن التدريبات ستستمر بعد أن "تسمح الظروف الجوية بذلك"، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من التدريبات جرت يوم الخميس بهدوء وتم في إطارها اختبار صواريخ موجهة متوسطة المدى مضادة للطائرات وفقا للخطة المحددة.

يذكر أن أوكرانيا بدأت في إطار تدريباتها الخميس 1 ديسمبر/كانون الأول اختبار صواريخ موجهة متوسطة المدى مضادة للطائرات من نوع "اس 300"، وأوضح العسكريون الأوكرانيون أن الصواريخ ستقترب من أجواء القرم على بعد 30 كيلومترا على الأقل.

من جهتها أفادت وكالة الطيران الروسية بأن كييف أعلنت في مذكرة جديدة لها عن نقل التدريبات إلى المناطق المحايدة بحيث أنها لا تمس المياه الإقليمية الروسية.

هذا، واعتبرت وزارة الخارجية الروسية إعلان كييف عن خطة إطلاق صواريخ في منطقة القرم عملا استفزازيا يهدف إلى الحفاظ على الرعاية الأمريكية بعد تغيير الإدارة في واشنطن.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحفي الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني، إن إعلان كييف عن إجراء تدريبات تتضمن اختبار صواريخ عمل استفزازي جديد من قبل السلطات الأوكرانية التي تسعى من خلال ذلك إلى تصعيد الأزمة في العلاقات بين روسيا وأوكرانيا.

وأشارت إلى أن كييف تنتظر، على ما يبدو، ردا قويا من قبل موسكو من أجل الحفاظ على الرعاية الأمريكية بعد انتخاب دونالد ترامب رئيسا جديدا للولايات المتحدة.

من جهتها، أعربت وزارة الدفاع الأمريكية، الخميس 1 ديسمبر/كانون الأول، عن قلقها من تصاعد التوتر في منطقة الحدود بين شبه جزيرة القرم وأوكرانيا، داعية الطرفين إلى "تجنب أي استفزازات".

المصدر: "نوفوستي"

ياسين المصري

أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

المصدر :http://wp.me/p5BQNs-1LaO