بعد الكارثة.. المؤونة في المحطة الفضائية الدولية كافية.. ومركبة شحن أخرى بعد أسبوع

آخر تحديث : الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 11:42 صباحًا

بعد الكارثة.. المؤونة في المحطة الفضائية الدولية كافية.. ومركبة شحن أخرى بعد أسبوعشركة شركة "روس كوسموس" الروسية

لا تزال كمية المؤونة في الوحدتين الروسية والأمريكية في المحطة الفضائية الدولية كافيا. ويتوقع أن ترسل مركبة شحن أخرى إلى المحطة في التاسع من ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

  • مركبة "بروغرس إم إس 04" تسقط بجنوب سيبيريا

أعلنت ذلك اليوم وكالة "ناسا" الأمريكية.

وجاء في بيان صدر عن "ناسا" إن طاقم المحطة المؤلف من 6 أفراد في أمان ، وإنهم على علم بما حدث. ولا تزال الوحدتان الأمريكية والروسية تعملان بشكل طبيعي.

وستقوم اليابان يوم 9 ديسمبر/ كانون الأول بإطلاق مركبة الشحن "كونوتوري – 6" التي ستنقل إلى المحطة المواد الغذائية والماء وبطاريات شمسية جديدة.

يذكر أن صاروخ "سيوز أو" الحامل لمركبة "بروغرس إم إس 04" تحطم أمس على ارتفاع 190 كلم فوق منطقة غير مأهولة تبعد 60 – 80 كلم غربي مدينة كيزيل في جمهورية توفا الروسية. واحترق معظم حطام المركبة في الغلاف الجوي للأرض.

هذا ولم يستبعد مصدر في الصناعة الفضائية الروسية في حديث أدلى به لوكالة "نوفوستي" الروسية أن يكون سبب الكارثة قصوراً في تصنيع المرحلة الثالثة من صاروخ "سيوز أو".

وأوضح المصدر أن لجنة التحقيق في ملابسات الحادث ستضطر إلى تأكيد وجود قصور في تجميع محرك "أر دي 0110 " في صاروخ "سيوز أو". أما النمذجة الكمبيوترية فستكشف النقاب عن الجزء من المحرك الذي اكتنف تركيبَه الإهمال والقصور. ولم يستبعد المصدر أيضا أن تخضع كل المحركات من هذا النوع (أر دي 0110) – بما في ذلك تلك التي سبق أن تم نصبها في صواريخ "سويوز" – لفحص إضافي ، ما سيؤدي إلى تأجيل موعد إطلاق تلك الصواريخ.

المصدر: نوفوستي

يفغيني دياكونوف

أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

المصدر :http://wp.me/p5BQNs-1L8D