ترامب يعين الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس رئيسا للبنتاغون

آخر تحديث : الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 9:14 صباحًا

ترامب يعين الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس رئيسا للبنتاغونترامب يؤكد اختيار الجنرال ماتيس رئيسا للبنتاغون golos-ameriki.ru ترامب يؤكد اختيار الجنرال ماتيس رئيسا للبنتاغون

أكد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب اختيار الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس لتولي منصب وزير الدفاع (البنتاغون)، حسبما نقلته أسوشيتد برس.

  • واشنطن بوست: ترامب يختار الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس لمنصب وزير الدفاع

تصريح ترامب هذا جاء في اثناء اجتماع أجراه يوم 1 ديسمبر/كانون الأول في مدينة تسينسيناتي بولاية أوهايو الأمريكية، حيث أوضح أنه سيعلن عن تعيين ماتيس الأسبوع المقبل.

كانت صحيفة "واشنطن بوست" أفادت في وقت سابق عن مصادر مطلعة، بأن ترامب اختار الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس لتولي منصب رئيس البنتاغون، مضيفة أن القرار يتطلب موافقة الكونغرس.

يذكر أن جيمس ماتيس البالغ الـ66 من العمر، تقاعد من منصب رئيس القيادة المركزية الأمريكية عام 2013 بعد أن خدم أكثر من 40 سنة في قوات مشاة البحرية الأمريكية.

كانت وسائل إعلام أفادت يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بأن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب قد اختار مرشحين لمناصب إدارته المحورية، حيث اقترح على جيف سيشنس السيناتور من ولاية ألاباما منصب النائب العام، فيما عرض على مايك بومبيو السيناتور من ولاية كنساس منصب مدير إدارة الاستخبارات المركزية، كما اقترح على مايكل فلين منصب مستشار الرئيس الأمريكي في شؤون الأمن القومي.

يشار إلى أن هؤلاء المرشحين الثلاثة قد وافقوا على العمل في الإدارة الأمريكية الجديدة.

المصدر: وكالات

ألكسندر توميلين

أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

المصدر :http://wp.me/p5BQNs-1L5J