ترامب سيحارب الإسلام الراديكالي

آخر تحديث : الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 8:20 صباحًا

ترامب سيحارب الإسلام الراديكاليالرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب يتحدث في مدينة سينسيناتي بولاية أوهايو، الولايات المتحدة، 1 ديسمبر، 2016 Reuters Mike Segar الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب يتحدث في مدينة سينسيناتي بولاية أوهايو، الولايات المتحدة، 1 ديسمبر، 2016

أكد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، الخميس 2 ديسمبر/كانون الأول، عزمه محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي والإسلام الراديكالي.

  • بوتين: مستعدون للتعاون مع إدارة ترامب
  • بنس يبحث مع موغيريني محاربة "داعش"

وأعلن ترامب، خلال أول تجمع له بعد الانتخابات في ولاية أوهايو، عن استعداد الولايات المتحدة للتعاون مع أي بلد في محاربة "داعش" والتطرف.

وقال: "سننتصر على الدولة الإسلامية وسنقدم بالوقت نفسه سياسة خارجية جديدة وسنتوقف عن إسقاط الأنظمة…ونحن مستعدون للتعاون مع أي بلد سيساعدنا بالانتصار على الدولة الإسلامية والتطرف".

وأضاف أنه لن يسعى لإسقاط أنظمة الدول الإخرى أو التدخل بسياساتها الداخلية، مشيرا إلى أن أمريكا يجب أن تتوقف عن محاولة بناء ديموقراطيات بالخارج، أو التدخل بطريقة غير واعية في أمور لا يحق لها التواجد فيها.

وأشار إلى أن سياساته سترتكز على الحفاظ على أمن الولايات المتحدة، وتدمير داعش، وليست هناك خيارات أخرى سوى هزيمة ما أسماه بالإرهاب الراديكالي الإسلامي.

كما تعهد الرئيس الأمريكي المنتخب، في إطار "جولة أمريكا تشكركم 2016" التي يعتزم القيام بها في عدد من الولايات الأمريكية، بتوحيد "أمة منقسمة جدا"، قائلا أمام آلاف الناخبين الذين صوتوا له: "سنجمع بلادنا، بلادنا بكاملها".

وأضاف: "نحن ندين عدم التسامح والأحكام المسبقة بأشكالهما كافة. نحن ندين الكراهية وننبذ بقوة لغة الإقصاء والتفرقة"، مادا يده إلى الديموقراطيين، قائلا: "تحدثت إلى الديموقراطيين. قلت لهم: إسمعوا، لا يمكننا أن نكمل مع هذا الشلل. هذا مستمر منذ سنوات كثيرة"، موضحا "سنتحادث مع بعضنا. وأعتقد أنهم يريدون أن نتحادث".

وقال ترامب، الذي انتخب في الـ8 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مبتسما إنه شعر "بمتعة مواجهة هيلاري، أليس كذلك؟"، مثيرا حماسة الموجودين داخل القاعة في شكل تدريجي، فراح هؤلاء يرددون شعارات حملته، خصوصا منها "أسجنوها!" و"ابنوا الجدار!" في إشارة إلى الجدار على الحدود مع المكسيك الذي كان ترامب قد تعهد بناءه. وختم ترامب بالقول: "الخلاصة هي أننا فزنا".

المصدر: وكالات

رُبى آغا

أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

المصدر :http://wp.me/p5BQNs-1L56