قطر تستنفر من أجل الملك سلمان

آخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 9:41 مساءً

قطر تستنفر من أجل الملك سلمانالملك سلمانالملك سلمان

استنفرت السلطات القطرية بكافة مؤسساتها استعدادا لاستقبال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في زيارته المقررة الأسبوع المقبل والتي وصفتها الخارجية القطرية بـ"التاريخية".

وانتشرت في شوارع الدوحة الأعلام السعودية والقطرية وصور الملك سلمان والشيخ تميم بن حمد أمير قطر.

وقال مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية السفير أحمد الرميحي، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الأناضول، الخميس 1 ديسمبر/كانون الأول، إن زيارة الملك سلمان تعني لقطر الكثير نظرا للثقل التي تمثله السعودية، واصفا إياها بـ"التاريخية.

وأضاف المسؤول بالخارجية القطرية: "المملكة، تعتبر صمام الأمان للاستقرار في المنطقة، لما تبذله من جهود من أجل الدفاع عن مصالح دول المنطقة وحرصها على قوتها وتماسكها".

وتوقع أن يتم خلال الزيارة تفعيل أعمال اللجان المشتركة، وبحث تعزيز العلاقات الثنائية ومناقشة التطورات الإقليمية والدولية الراهنة.

وتعد الزيارة المرتقبة للعاهل السعودي أول زيارة رسمية له لقطر، منذ توليه الحكم في 23 يناير/كانون الثاني 2015، كما أنها ثاني زيارة خلال شهرين.

وسبق أن زار الملك سلمان بن عبدالعزيز، الدوحة، في 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016، لتقديم واجب العزاء في وفاة أمير قطر الأسبق، الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني.

يذكر أن العلاقات القطرية السعودية مرت بفترة توتر بسبب دعم الدوحة لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، حيث هددت الرياض بإغلاق الحدود مع قطر.

المصدر:وكالات

ياسين بوتيتي

أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

المصدر :http://wp.me/p5BQNs-1KW4