طفرة في الصادرات المصرية إلى تركيا 

آخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 8:59 مساءً

طفرة في الصادرات المصرية إلى تركيا طفرة في الصادرات المصرية إلى تركيا  Reuters Amr Abdallah Dalsh طفرة في الصادرات المصرية إلى تركيا

صرح وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، بأن صادرات مصر إلى تركيا قفزت في الأشهر التسعة الأولى من العام 2016 بنسبة 13.2%.

وأضاف قابيل، في بيان صحفي، الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني، أن الصادرات المصرية، خلال الفترة ما بين يناير/كانون الثاني وسبتمبر/أيلول الماضيين، بلغت 1.01 مليار دولار، مقابل 898 مليون دولار خلال الفترة المقارنة العام الماضي.

وأشار الوزير المصري إلى أن الواردات المصرية من تركيا تراجعت بنسبة 9.8%، خلال الفترة المذكورة، لتبلغ 2.01 مليار دولار، مقابل 2.2 مليار دولار سجلتها خلال الفترة نفسها من العام 2015.

وأضاف قابيل أن نتائج الفترة انعكست على عجز الميزان التجاري بين البلدين، لينخفض بنسبة 25.5%، مسجلا 996.6 مليون دولار، مقارنة بـ 1.3 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ويشار هنا إلى أن مصر اتخذت إجراءات لكبح جماح الواردات، منذ مطلع العام الجاري، تتمثل في رفع الجمارك على بعض السلع. وكان وزير الصناعة والتجارة المصري ذكر، في تصريحات سابقة، أن بلاده لا يمكنها منع الاستيراد بشكل نهائي، ولكنها تسعى لترشيد الواردات غير الضرورية بقيمة تصل إلى 12 مليار دولار.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

المصدر :http://wp.me/p5BQNs-1KVg