موسكو: لسنا في حاجة إلى وسطاء في المفاوضات مع المعارضة السورية

آخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 6:26 مساءً

موسكو: لسنا في حاجة إلى وسطاء في المفاوضات مع المعارضة السوريةميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي Sputnik Алексей Филиппов ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي

أكد ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، أن موسكو لا تحتاج إلى أي وسطاء في مفاوضاتها مع المعارضة السورية، بما في ذلك الولايات المتحدة.

وتعليقا على تقرير لصحيفة "Financial Times" تحدث عن إجراء موسكو وأنقرة مفاوضات مع القوى المناهضة للحكومة السورية من دون مشاركة واشنطن، قال بوغدانوف، في تصريحات صحفية أدلى بها الخميس، 1 ديسمبر/كانون الأول، إن السلطات الروسية تواصل اتصالاتها المباشرة مع ممثلين عن المعارضة السورية، مشددا على أنها تجري على "مختلف المستويات".

وأكد بوغدانوف موقف موسكو الداعي إلى إجراء مفاوضات تشمل جميع أطراف الأزمة السورية، قائلا: "نؤيد تطبيق الاتفاقات التي تم التوصل إليها في إطار عمل المجموعة الدولية لدعم سوريا ومجلس الأمن الدولي، والتي تتحدث عن التسوية السياسية القائمة على العملية التفاوضية الشاملة بين الأطراف السورية بمشاركة الحكومة والقوى المختلفة من المعارضة، بما في ذلك المعارضة الداخلية".

وشدد المسؤول الروسي على أن هذه الاتفاقات تنص على أن يشارك في المفاوضات كل من وفدي القاهرة والرياض للمعارضة السورية وعدد من المجموعات الناشطة الأخرى.

وأضاف بوغدانوف أن موسكو تعتقد بضرورة أن تشمل العملية التفاوضية ممثلين عن مختلف المكونات العرقية والدينية بسوريا.

كما أكد بوغدانوف وجود إمكانية لإجراء وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في العاصمة الإيطالية روما، محادثات بشأن الوضع في سوريا مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، يوم غد أو بعد غد، معربا عن أمله في أن يشمل اللقاء المحتمل العملية السياسية.

المصدر: نوفوستي

رفعت سليمان

أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

المصدر :http://wp.me/p5BQNs-1KT8