“ياندكس” يطلق خدمة لعلاج المرضى عن طريق الفيديو

آخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 11:25 مساءً

"ياندكس" يطلق خدمة لعلاج المرضى عن طريق الفيديو iPhones.ru

ذكر خبراء مشرفون على محرك البحث الروسي "ياندكس" أنهم بصدد إطلاق خدمة "ياندكس الصحة" ستمكن المستخدمين من استشارة الأطباء عن حالتهم الصحية عن طريق مكالمات الفيديو.

ووفقا للخبراء في ياندِكس طرحت نسخة تجريبية مبدئية من البرنامج تعمل على أجهزة الأندرويد والـ iOS في نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، لكن من خلال هذه النسخة يستطيع المستخدمون فقط أن يحددوا موعداً لزيارة الطبيب وأن يستعلموا عن تكلفة الخدمات الطبية. أما النسخة التي ينتظر طرحها مستقبلا فستوفر للمرضى إمكانية إجراء مكالمات مع الأطباء في عياداتهم أو في المراكز الصحية التي يعملون فيها، كما سيتمكن المستخدمون من ترك ملاحظات الكترونية للمشرفين على الموقع.

وقال غريغوري بوكانوف المدير المشرف على الخدمة الجديدة "من غير المعروف بعد ما إذا كان يانديكس سيطور خدمات جديدة خاصة به لإجراء مكالمات الفيديو، أم سيتم الاعتماد على تكنولوجيات شركات أخرى".

ومن جانبه أكد سيرغي كرافتسوف مؤسس خدمتي QIP و 4Talk أن إنشاء هذا النوع من الخدمات من قبل ياندكس قد يستغرق عامين أو ثلاثة.

ومن الضروري، بحسب كرافتسوف، إعادة النظر في التشريعات والقوانين السارية المفعول في روسيا لضمان تأمين علاج المرضى أو تشخيص حالتهم عبر الفيديو، في حين يؤكد الكثير من المحامين أن القوانين لا تمنع الأطباء من تقديم المشورة للمرضى عبر الإنترنت أو الهاتف.

المصدر: فيستي

أسعد ضاهر

أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

المصدر :http://wp.me/p5BQNs-1Kyr