مراجعة هاتف OnePlus 3T

آخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 4:08 مساءً

هذا الموضوع مراجعة هاتف OnePlus 3T ظهر على التقنية بلا حدود.

قامت شركة OnePlus مؤخرًا بالإعلان عن هاتفها الجديد والمميز OnePlus 3T، ومن الملاحظ من التسمية أنه سيكون مشابه لهاتف OnePlus 3 في حين أن رمز T يشير إلى “Turbo”.

قررت الشركة من خلال هذا الهاتف توفير تجربة أفضل للعملاء من حيث الاستخدام، وفي هذا المقال سوف نلقي نظرة على مراجعة الهاتف بشكل دقيق ومفصل كالتالي:

oneplus 3t
  1. التصميم:

تصميم هاتف OnePlus 3T يعتبر مماثل إلى حد كبير مع هواتف OnePlus السابقة، حيث يتميز بهيكل معدني منحني قليلًا إلى الخلف وتقريبًا يحتوي على بعض الانحناءات في الزوايا، وعلى الرغم من كونه أنيق للغاية إلا أنه خفيف مما يوفر الراحة عند حمله.

الهاتف كبير إلى حد ما، لكن حجمه أكبر قليلًا من سامسونج جالكسي S7 Edge، وكما ذكرنا أنه يوفر للمستخدم تجربة مريحة عند الاستخدام على الرغم من أنه يتميز بشاشة 5.5 إنش، ليس هناك أي إشارة إلى أن هذا الهاتف سيكون التحديث الخاص بالهاتف الرائد OnePlus 3، ولكن من حيث التصميم لا يمكن تمييز هذا الهاتف الرائع عن هاتف OnePlus 3 إلا من خلال الألوان.

هاتف OnePlus 3T متاح بنفس اللون الذهبي لهاتف OnePlus 3، ولكن اللون الثاني المتاح هو الرمادي المعدني بدلًا من الفضي التقليدي، النسخة الرمادية متاحة بخيارين 64 و128 جيجابايت، في حين أن اللون الذهبي متاح بذاكرة 64 جيجابايت.

oneplus 3t design

كما هو الحال في هاتف OnePlus 3 على جانبي الجهاز يوجد زر تشغيل الجهاز ويوجد أيضًا أزرار التحكم في الصوت التي توفر تجربة سهلة عند الضغط عليها، وفي الجزء العلوي من زر الصوت يوجد زر Notification Slider القابل للانزلاق ليسمح لك بالتبديل بين الوضع الصامت، ووضع عدم الإزعاج وكذلك وضع الصوت الكامل.

في الجزء السفلي من الهاتف، يمكننا ملاحظة وجود منفذ سماعة الرأس وكذلك منفذ USB Type-C وكذلك وحدة ميكروفون، أما من الجهة الأمامية فيوجد الزر الرئيسي المزود بمستشعر لبصمات الاصبع.

  1. الشاشة:
oneplus 3t display

كما ذكرنا الهاتف سيتمتع بشاشة AMOLED بمقياس 5.5 إنش وبدقة 1080p، وكما نعلم أن شاشات AMOLED توفر ألوان مشرقة لإضفاء مزيد من الدقة والوضوح، وإذا كنت لا تفضل الألوان المشرقة يمكنك اختيار وضع اللون sRGB الموجود في إعدادات الشاشة والذي يوفر صور أقرب للطبيعة دون مزيد من الإشراق أو الإضاءة.

عند الحديث عن السطوع يمكننا القول أن رؤية الهاتف في الأجواء الخارجية ستكون مريحة إلى حد كبير، والفرق بين دقة الشاشات 1080p و Quad HD غير ملحوظ على الإطلاق إلا في حالة استخدام الهاتف في أغراض الواقع الافتراضي VR، لكن الشركة فضلت استخدام دقة 1080p للمساعدة في تحسين عمر البطارية.

  1. الأداء:
oneplus 3t perforance 2811164

ليس هناك الكثير من الاختلافات بين هاتف OnePlus 3 و 3T، لكن هاتف OnePlus 3T يأتي مع المعالج Qualcomm Snapdragon 821 الذي يعمل بتردد 2.35 GHz وهو بالتأكيد أسرع من المعالجات التي تم استخدامها في هواتف Google Pixel، ذاكرة الوصول العشوائي لهاتف 3T تصل إلى 6 جيجابايت وهي نفس مساحة تخزين هاتف أيضًا OnePlus 3.

oneplus 3t perforance 2
oneplus 3t perforance 3

الجدير بالذكر أن الهاتف يتميز بقوة أداء عالية، حيث أن التبديل بين التطبيقات وفتحها وإغلاقها يتم بطريقة سلسة وسريعة للغاية، كما أن الاستجابة للأوامر اللمسية تتم بسرعة، والمميز في الجهاز أيضًا أنه يعالج ألعاب الرسوميات المكثفة بشكل مريح للغاية، مع عدم خفض معدل الأطر. ذاكرة الوصول العشوائي 6 جيجابايت، يمكنك من خلالها تشغيل الكثير من التطبيقات في الخلفية كما يمكنك الاحتفاظ بهما لفترة طويلة.

  1. المكونات الداخلية:
oneplus 3t hardware

كما ذكرنا أن خيارات التخزين المتاحة لهذا الهاتف هي 64، 128 جيجابايت، لذا فكان قصور التخزين مصدر قلق الكثير من العملاء، بحيث لا يمكن الحصول على مساحة إضافية من خلال بطاقات microSD، والجدير بالذكر هنا أنك لتحصل على نموذج 128 جيجابايت سيكون فقط أمامك خيار الحصول على اللون الرمادي اللامع.

مستشعر البصمة الذي تم دمجه في الزر الرئيسي للهاتف يمكن المستخدم من فتح الجهاز بسرعة كبيرة للغاية، بحيث يتم التعرف على بصمة المستخدم بسرعة فائقة، كما أن الأزرار اللمسية الجانبية تتضمن سرعة استجابة فائقة للأوامر.

oneplus 3t hardware 2

الهاتف الجديد يحتوي على بطارية سعة 3,400 mAh، في حين أن هاتف OnePlus 3 السابق كان يحتوي على بطارية سعة 3,000 mAh، وهذا الفارق لم يجعل الشركة تلجأ إلى جعل الهاتف أكثر سمكًا أو أثقل وزنًا على الإطلاق.

الهاتف يدعم تقنية الشحن OnePlus’ Dash Charge، التي تحتوي على الكثير من المميزات، لكن الميزة الرئيسية التي توفرها هذه التقنية هي أن الحرارة التي يتم إنتاجها أثناء الشحن تتجمع كلها في المحول ولا تصل إلى الهاتف على الإطلاق، مما يعني أن المستخدم سيكون قادر على استخدام الهاتف أثناء الشحن وكذلك يحافظ على سلامة البطارية لفترة طويلة.

oneplus 3t hardware 3

صرحت الشركة بشأن بطارية الهاتف الجديد، بأنه يمكن استخدامه لمدة يوم كامل بعد شحن الجهاز لمدة نصف ساعة فقط، بحيث يمكن الحصول على نسبة 60% من مقدار الشحن في نصف ساعة فقط لا غير، وهذا بالتأكيد يوفر المزيد من الوقت، فيمكنك الاستمتاع بالهاتف بدورة شحن واحدة طوال اليوم بحيث يمكنك تشغيل الألعاب، مشاهدة مقاطع فيديو عبر يوتيوب وكذلك تشغيل ملفات الموسيقى طوال اليوم.

oneplus 3t hardware 4
oneplus 3t hardware 5
oneplus 3t hardware 6
  1. الكاميرا:
oneplus 3t camera

الهاتف يتميز بوجود كاميرا خلفية 16 ميجابيكسل وتأتي بفتحة f/2.0 وتحتوي على إمكانية التثبيت البصري وكذلك خاصية التركيز التلقائي، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فنجد أنها أيضًا تأتي بدقة 16 ميجابيكسل ومناسبة جدًا لالتقاط الصور في حالات الإضاءة المنخفضة، وسيكون لديك فرصة للتقريب دون أن تفقد الصور جودتها ووضوحها.

تطبيق الكاميرا على الجهاز مشابه جدًا لتطبيق Google Camera حيث يحتوي على الكثير من الإعدادات التي وجدت به، بما في ذلك خاصية اللقطات المتتابعة “Timelapse”، التصوير البطيء “Slow motion” وتصوير البانوراما “Panorama”، لكن الاختلاف والاستثناء الوحيد بينهما هو إمكانية التحكم اليدوي في الكثير من الإعدادات.

الكاميرا بشكل عام تعتبر عالية الجودة وتوفر صور واضحة ومفصلة خاصة إذا كنت تفضل الحصول على ألوان طبيعية، كما يمكنك استخدام وضع HQ لتوفير زيادة في حدة الصور وإعطاء نتائج صور مميزة عالية الوضوح.

  1. نظام التشغيل والبرمجيات:
oneplus 3t software

بالنسبة للبرمجيات ونظام تشغيل الهاتف، نجد أنه يعمل بروم Oxygen OS 3.5.1 الذي يعتمد في الأساس على نظام Android 6.0 Marshmallow مما يعمل على توفير أداء أعلى وواجهة مستخدم جديدة ومميزة.

يمكنك استخدام خاصية Shelf من خلال التمرير إلى اليسار من الشاشة الرئيسية، حيث يمكنك من خلاله الحصول على معلومات الطقس وجهات الاتصال الأخيرة وكذلك الحصول على التطبيقات بسهولة. يمكنك أيضًا إنشاء وكتابة مذكراتك والتحكم في إدارة البيانات، التخزين وعمر البطارية من خلالها.

oneplus 3t software 2

أضيف عدد من خيارات التخصيص الجديدة إلى أحدث نسخة من نظام Oxygen OS مثل الوضع الليلي الذي يمكنك من الحصول على الراحة عند استخدام الهاتف ليلًا، كما يمكنك تخصيص عدد من إيماءات الشاشة مثل الاستفادة من النقر مرتين على الشاشة لفتح الشاشة وكذلك فتح تطبيق الكاميرا أو تشغيل المصباح من خلال التمرير على الشاشة على شكل حرف O أو V.

يمكنك تخصيص الكثير من الإعدادات التي ترغب بها وهذا يعتبر من أفضل المميزات لنظام Oxygen OS، بحيث يمكنك التمرير لأسفل على الشاشة من خلال ثلاث أصابع لالتقاط صورة للشاشة “سكرين شوت” كما يمكنك إضافة كلمة مرور أو استخدام بصمة للاصبع لإغلاق أي تطبيق.

oneplus 3t software 3
oneplus 3t software 4

وكما نعلم أن الهاتف لا يزال يعتمد على نظام Android Marshmallow فإن الشركة قامت بتحديث مركز الإشعارات إلى النمط المتبع في نظام Android 7.0 Nougat والذي يأتي مع إمكانية الوصول على الإعدادات السريعة Quick Settings من خلال التمرير لأسفل، ويجدر الإشارة هنا إلى أن شركة OnePlus لم تعلن حتى الآن عن استكمال تحديثها للحصول على نظام Android 7.0 Nougat ولكن من المقرر أن يحدث هذا في نهاية العام، وسوف يكون متاح بالفعل على هواتف OnePlus 3 و 3T.

  1. المواصفات:
الشاشة يحتوي الجهاز على شاشة Optic AMOLED 5.5 بوصة وتعمل بدقة 1920x 1080 و401ppi

الشاشة مصنوعة من زجاج Corning Gorilla Glass 4.

المعالج الهاتف مزود بمعالج 2.35GHz Qualcomm Snapdragon 821
معالج الرسوميات GPU Adreno 530
الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت من النوع LPDDR4
سعة التخزين الداخلية 64، 128 جيجابايت
MicroSD لا يوجد
المنافذ 1. منفذ USB 2.0، Type-C

2. Dual nano-SIM

3. منفذ سماعة الرأس 3.5 mm

الأزرار يحتوي على زر الشاشة الرئيسي فقط، واثنين من الأزرار على جانبيه
الصوت السماعات: موجود في الجزء السفلي من الجهاز

الميكروفون: يحتوي الهاتف على اثنين من الميكروفونات التي تحتوي على خاصية منع الضوضاء.

الكاميرا الكاميرا الخلفية: الهاتف مزود بكاميرا 16MP تحتوي على مستشعر Sony IMX 298 ،1.12μm فتحة الغالق f/2.0، خاصية التثبيت البصري OIS وكذلك EIS وكذلك ميزة التركيز التلقائي على الصور.

الكاميرا الأمامية: الهاتف يحتوي على كاميرا أمامية 16MP بمستشعر Samsung 3P8SP ،1.0μm، فتحة f/2.0.

المستشعرات الهاتف يحتوي على مستشعر Fingerprint ،Hall Accelerometor ،Gyroscope Proximity ،Ambient Light و Electronic Compass
تقنيات الاتصال Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac

Bluetooth 4.2

NFC

البطارية بطارية سعة 3,400mAh غير قابلة للإزالة

(Dash Charge (5V 4A

نظام التشغيل الهاتف يعمل بروم OxygenOS الذي يعتمد على نظام Android 6.0.1 Marshmallow
الألوان الرمادي المعدني

الذهبي الفاتح

الأبعاد والوزن 152.7x 74.7x 7.35 mm

وزن الهاتف 158g

سعر الهاتف وموعد الإطلاق:

oneplus 3t 2

كما ذكرنا أن الهاتف يحتوي على معالج أسرع، وكاميرا أمامية بدقة مميز، سعة بطارية كبيرة، لذا فقد تم تسعير نسخة الهاتف 64 جيجابايت بسعر 439$ ونسخة 128 جيجابايت بمبلغ إضافي 40 $ لتصبح تكلفته 479$ متاح بالفعل من 22 نوفمبر في الولايات المتحدة الأمريكية، و في أوروبا من تاريخ 28 نوفمبر.

يجدر الإشارة هنا إلى أن تكلفة الهاتف تعتبر تكلفة منطقية بالنسبة لمواصفات الهاتف المميزة، وكذلك لأنه يوفر تجربة استخدام مميزة للمستخدم.

المصدر

هذا الموضوع مراجعة هاتف OnePlus 3T ظهر على التقنية بلا حدود.

أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

المصدر :http://wp.me/p5BQNs-1Kqn