CIA: تحذر من الوعود الروسية ومن إلغاء الاتفاق النووي

آخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 1:49 مساءً

CIA: تحذر من الوعود الروسية ومن إلغاء الاتفاق النوويمدير المخابرات المركزية الأمريكية جون برينان مدير المخابرات المركزية الأمريكية جون برينان

حذر مدير المخابرات المركزية الأمريكية جون برينان من تداعيات إلغاء الاتفاق النووي مع إيران ووصفه بـ"الأمر الكارثي"، كما حذر إدارة ترامب المقبلة من الوعود الروسية بشأن سوريا.

وقال برينان في مقابلة خصها لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي ) " قبل أي شي، إن قيام الإدارة الأمريكية بإلغاء اتفاق أبرمته إدارة سابقة سيكون أمرا غير مسبوق وفي غاية الحماقة". لافتا إلى أن مثل هذه الخطوة من شأنها أن تعزز من وضع المتشددين في إيران وتدفع دولا أخرى إلى السعي لامتلاك أسلحة نووية .

وفيما يتعلق بالأزمة السورية، عرض برينان تقييما قاتما للوضع، مشيرا إلى "تورط كل من الحكومة السورية وموسكو ومسؤوليتهم عن مذبحة المدنيين" التي وصفها بـ "الشائنة"، منوها بضرورة مواصلة الولايات المتحدة تقديم دعمها للمعارضة السورية.

كما عبر برينان عن شكوكه حول دور روسيا وقدرتها في التوصل لأي نوع من الحل بخصوص الأزمة السورية، وأضاف أن موسكو كانت "مخادعة" في التكتيكات التفاوضية، "لا أعتقد أن روسيا ستتراجع إلا في وقت تحقق فيه أكبر قدر ممكن من النجاحات الميدانية التكتيكية". كما حذر برينان إدراة ترامب الجديدة من التعامل مع روسيا "أعتقد أن على الرئيس ترامب وإدارته الجديدة الحذر من الوعود الروسية، إن موسكو فشلت في تحقيق ذلك في الماضي".

ومن المقرر أن يتقدم برينان باستقالته في يناير/كانون الثاني المقبل بعد أن تولى منصب مدير المخابرات الأمريكية لمدة أربع سنوات.

المصدر : BBC

نتاليا عبدالله

أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

المصدر :http://wp.me/p5BQNs-1KnU