فضيحة “الحب القاسي” تجتاح شبكات الإنترنت

آخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 1:04 مساءً

فضيحة "الحب القاسي" تجتاح شبكات الإنترنت Globallookpress.com

تباينت آراء مستخدمي الإنترنت حول الفضيحة التي حصلت بين المطرب الروسي فيليب كيركوروف والموسيقي الفرنسي ديدييه مرواني.

وأثارت فضيحة إلقاء القبض على الموسيقي الفرنسي ديدييه مرواني في روسيا ضجة كبيرة على مواقع الإنترنت. ففي بداية شهر نوفمبر/تشرين الثاني اتهم مرواني المطرب الروسي الشهير فيليب كيركوروف بسرقة أحد ألحانه، حيث قال إن أغنية "الحب القاسي" التي يغنيها كيركورف تشبه تماما الأغنية التي لحنها Symphonic Space Dream، وطالبه بتعويضات مالية تقدر بـ 75 مليون روبل.

ووفقا لمرواني توصل هو وكيركوروف في الـ 28 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري إلى اتفاق على حل تلك الإشكالية، فقدم إلى روسيا للحصول على المبلغ الذي اتفق عليه هو وكيركوروف. وفي اليوم التالي من قدومه تفاجأ مرواني في أحد مصارف موسكو بالشرطة وقد همت بالقبض عليه هو ومحاميه أثناء استلام المبلغ.

وقال يغور ترونوف محامي مرواني: "في اللحظة الأخيرة، عندما جاء الكاتب العدل، وكان من المفترض أن يوقع كيركوروف على الأوراق، لكن الأخير قام برمي المال وهرب بسرعة من المكان، لنفاجأ بعد ذاك بقدوم الشرطة، لكن بعد التحقيق معنا، تم الإفراج عنا واستكمال الصفقة لاحقا بعد أن أثبت الخبراء "سرقة" ألحان الأغنية".

من جانبه علق محامي فيليب كيركوروف "إن موكله لم يرد أصلا التوقيع على هذا الاتفاق وأن مرواني كان ضحية احتيال عن طريق الهاتف".

وبحسب وسائل الإعلام الروسية كان كيركورف قد أبلغ الشرطة مسبقا عن الصفقة المذكورة مدعيا أن مرواني حاول ابتزازه وطلب الأموال منه.

وتعليقا على الحادثة التي ضجت بها وسائل الإعلام الروسية كان للعديد من مستخدميه رأي حولها، فكتب أحدهم تغريدة قال فيها: "كيركوروف سرق الأغنية وتم احتجاز المؤلف واتهامه بالابتزاز!!".

من جانبه علق السياسي الروسي ورئيس الحزب الليبرالي الديموقراطي الروسي فلاديمير جيرينوفسكي على الحادثة بالقول: "هذا عار على كيركوروف .. الفرنسي أتى إلى بلدنا لاستلام المال، فألقوا القبض عليه .. لماذا نجلب العار لبلدنا الغني؟!!".

المصدر: وكالات روسية

أسعد ضاهر

أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

المصدر :http://wp.me/p5BQNs-1Klv