البلدان الأصعب زيارة في العالم

آخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 12:54 مساءً

البلدان الأصعب زيارة في العالم البلدان الأكثر صعوبة زيارتها في العالم/اليمن pinterest.com البلدان الأكثر صعوبة زيارتها في العالم/اليمن

زار الشاب الدنماركي هنريك جيبيسين كل بلدان العالم تقريبا في رحلات استكشاف كان بعضها سهلا وبعضها الآخر مرهقا وصعبا.

ومن خلال هذه الرحلات إلى مختلف بلدان العالم وضع هنريك قائمة بالبلدان الأكثر صعوبة زيارتها. وربما سيكون بعضها مفاجأة بالنسبة لك، قارئي العزيز.

1. سوريا

سافر هنريك إلى سوريا في خضم الحرب القائمة هناك خلال العام الماضي، ولم يكن من السهل الحصول على تأشيرة إلى هذه البلاد. لذلك وصل هنريك إلى بيروت ومن هناك تمكن من الوصول إلى الحدود، ولم يكن يصدق موظف الهجرة أنني جئت إلى سوريا كسائح لا غير، لكنه سمح لي بالدخول في نهاية المطاف.

2. اليمن

على الرغم من أن اليمن تعد واحدة من "أفضل دول العالم في مجال السفر إليها"، لكن الاضطرابات السياسية التي تشهدها البلاد تجعل الحصول على تأشيرة أمراً في غاية الصعوبة. وقد تمكن هنريك من زيارة اليمن في عام 2014 بمساعدة الطيران المحلي واثنين من منظمي الرحلات السياحية قبيل اندلاع الحرب.

أما اليوم فيكاد يكون من المستحيل زيارة هذا البلد إلا في حال تدخل محلي، "واسطة" من أهله.

3. المملكة العربية السعودية

لا توجد تأشيرات سياحية لزيارة المملكة العربية السعودية. وإذا لم تكن مسلما، سيكون عليك أن تذهب إليها لأغراض تجارية، لكن سيكون تحديا كبيرا بالنسبة للكثيرين العثور على شركة ترعى زيارتهم.

4. ليبيا

يقول هنريك إن "ليبيا هي في أعلى قائمة الناس الأكثر ودّية في العالم"، ولكن السفر إلى هناك ما يزال أمرا صعبا للغاية. وعلى الرغم من الاتصال بالسفارة الليبية للحصول على مساعدة لأخذ تأشيرة، إلا أن المسؤولين هناك لم يكونوا قادرين على مساعدته.

وفي نهاية المطاف، ساعده الصحفي الدنماركي "Rasmus Tantholdt" في التواصل مع الصحافة الأجنبية في ليبيا التي ساعدته بدورها على الحصول على تأشيرة وترتيب تذكرة طيران له.

5. غينيا الاستوائية

يسميها هنريك بـ "البلد الجميل"، ولكن من الصعب وصول الأوروبيين إليه. وبعد أن فشل هنريك في الحصول على تأشيرة دخول من خلال سفارات هذه الدولة في بريتوريا وليبرفيل، توجه إلى القنصلية في لاغوس بنيجيريا حيث قدم له السفير مساعدة في إصدار تأشيرة دخول له.

6. أنغولا

على غرار غينيا الاستوائية، وقال هنريك إنه مر بوقت صعب للحصول على تأشيرة دخول إلى أنغولا، لكنه في نهاية المطاف تمكن من الحصول على تأشيرة عبور ترانزيت لمدة 5 أيام مكنته من دخول لواندا عاصمة أنغولا على أن يطير نحو وجهة مختلفة ضمن مهلة تلك الأيام الخمسة.

7. تركمانستان

لا يمكنك بسهولة الحصول على تأشيرة سياحية لدخول هذا البلد في آسيا الوسطى، لذلك اعتمد هنريك على العمل مع مرشدين سياحيين، ما سمح له بالدخول إلى البلاد بتأشيرة سياحية.

8. إريتريا

تماما كما فعل للدخول إلى تركمانستان قام هنريك بالتواصل مع المرشدين السياحيين الذين مكنوه من الحصول على تأشيرة لدخول البلاد.

9. ناورو

هذا البلد يأتيه عدد قليل من السياح، والحصول على تأشيرة يمكن أن يكون صعبا جدا، وليس هناك الكثير مما يمكن القيام به في بلد مكون من جزيرة صغيرة، فضلا عن أن الرحلات غالية جدا هناك.

10. السودان

وفقا لهنريك، من الصعب الحصول على التأشيرة السودانية. ولكن بعد البحث عبر الإنترنت وجد هنريك أن مصر أسهل مكان يمكن من خلاله الحصول على تأشيرة لدخول السودان. ولم يستغرق الأمر هناك سوى يومين ليتمكن هنريك من القيام بتجربته الفريدة في هذا البلد الإفريقي.

المصدر: "إندي 100"

فادية سنداسني

أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

المصدر :http://wp.me/p5BQNs-1Klj