النفط يرتفع وسط تداولات مضطربة قبل اجتماع “أوبك”

آخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 10:26 صباحًا

النفط يرتفع وسط تداولات مضطربة قبل اجتماع "أوبك"مقر منظمة الدول المصدر للنفط Reuters Heinz-Peter Bader مقر منظمة الدول المصدر للنفط "أوبك" في فيينا

صعدت أسعار النفط في تداولات مضطربة الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني، قبيل اجتماع منظمة "أوبك" حيث تحاول الدول الأعضاء التوصل لقرار بشأن خفض الإنتاج للسيطرة على تخمة المعروض.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء النفط في الدول الأعضاء بمنظمة الدول المصدر للنفط "أوبك" في وقت لاحق يوم الأربعاء بالعاصمة النمساوية للاتفاق على تحديد حصص الإنتاج لكل بلد، وذلك بعدما قررت المنظمة بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي خفض الإنتاج إلى ما بين 32.5 و33 مليون برميل يوميا.

وبحلول الساعة 10:26 بتوقيت موسكو (07:26 بتوقيت غرينيتش) ارتفع سعر مزيج "برنت" بمقدار 75 سنتا أو 1.62% إلى 47.13 دولار للبرميل، في حين صعد خام غرب تكساس الوسيط بمقدار 67 سنتا أو 1.48% إلى 45.90 دولار للبرميل.

حركة مزيج "برنت" العالمي في نحو عام bloomberg حركة مزيج "برنت" العالمي في نحو عام

وجاء هذا الارتفاع إثر تصريح مندوب العراق لدى "أوبك" بأن المنظمة ستتوصل إلى اتفاق بشأن الإنتاج خلال اجتماعها.

وقال تجار إن الأسواق يسودها التوتر وإن الأسعار قد تتأرجح بشكل حاد في أي من الاتجاهين بناء على التطورات في اجتماع "أوبك".

وفي الجلسة السابقة، انخفضت أسعار النفط بنحو 4% بسبب خلافات بين السعودية وإيران والعراق بشأن تفاصيل الخفض المرتقب في الإنتاج، وبرغم الخلافات ما زالت غالبية المحللين تتوقع التوصل لاتفاق ما.

ويقاوم العراق وإيران ضغوطا من السعودية لخفض الإنتاج مما يجعل من الصعب على المجموعة التوصل لاتفاق. وكانت "أوبك" قد أعلنت عقب التوصل إلى الاتفاق المبدئي بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي، إنها ستستثني إيران وليبيا ونيجيريا من خفض الإنتاج بسبب تضرر إنتاجها نتيجة الاضطرابات والعقوبات.

المصدر: "رويترز"

فريد غايرلي

أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

المصدر :http://wp.me/p5BQNs-1KfY