بدء تجهيز الصاروخ “سويوز-أو” تحضيرا لإطلاقه

آخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 8:50 صباحًا

بدء تجهيز الصاروخ "سويوز-أو" تحضيرا لإطلاقه eurasian-defence.ru

ذكر المتحدث باسم "روسكوسموس" في روسيا أن العمل جارعلى تجهيز صاروخ الفضاء "سويوز-أو" تحضيرا ليوم الإطلاق.

ووفقا للتقارير الصادرة عن روسكوسموس "من المقرر إطلاق الصاروخ الذي سيحمل المركبة (بروغريس_إم4) إلى الفضاء في الأول من ديسمبر/كانون الأول 2016 تمام الساعة 17:51 بتوقيت موسكو".

وأكدت التقارير أنه تم الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني نقل الصاروخ المذكور مع المركبة الفضائية التي سيحملها إلى منصة الإطلاق في قاعدة بايكونور الفضائية، وتم تثبيت الصاروخ على المنصة استعدادا ليوم الإطلاق.

وجاء في التقارير أن يوم الثلاثاء خصص أيضا لإجراء التفقدات الأساسية على عمل الصاروخ، كما أن اليوم الاحتياطي الآخر قبل موعد الإطلاق سيخصص لتفقد تجهيزات المركبة " بروغريس_إم4" التي ستتجه إلى محطة الفضاء الدولية ، وبعد معاينة الصاروخ والمركبة بشكل نهائي من المنتظر أن يزود الصاروخ بالوقود يوم الخميس القادم.

ومن المخطط له أن يتم التحام المركبة بمحطة الفضاء الدولية على مرحلتين، حيث يتوقع أن تلتحما في الـ 3 من ديسمبر/كانون الأول 2016 في تمام الساعة 19:28 بتوقيت موسكو.

وستنقل المركبة "بروغريس_إم4" حوالي 2.5 طن من الحمولة التي تحتوي على كميات من الوقود والمياه والغازات المضغوطة التي ستستخدم في المحطة الدولية، كما ستتضمن الحمولة معدات علمية وكميات من الأغذية والأدوية ومستلزمات العناية الشخصية اللازمة لحياة أفراد طاقم المحطة.

ويعمل في المحطة الفضائية الدولية حاليا 6 رواد فضاء 3 منهم أمريكيون وفرنسي ورائدا فضاء من روسيا.

المصدر: نوفوستي

أسعد ضاهر

أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

المصدر :http://wp.me/p5BQNs-1K85