RT تدخل قلب المحطة الفضائية الدولية بتقنية 360

آخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 8:47 صباحًا

RT تدخل قلب المحطة الفضائية الدولية بتقنية 360

تواصل قناة RT التلفزيونية عرض فيديو صور من داخل المحطة الفضائية الدولية بنظام مستحدث يؤمن رؤية بانورامية (360°) وذلك في إطار مشروع "الفضاء 360".

  • تغريدة ابنة كلينتون حول فيديو RT "الفضاء 360" تثير ضجة في الإنترنت
  • فيديو بتقنية 360° من الجزء المفضل لدى أفراد طاقم المحطة الفضائية الدولية
  • لأول مرة عالميا .. RT تعرض فيديو بانورامي بتقنية 360° من المحطة الفضائية الدولية

وفي هذه الحلقة يجري رائد الفضاء الروسي، أندريه بوريسينكو، جولة في في الوحدات الأولى من المختبر المداري، يونيتي وزفيزدا (الوحدة والنجم)، حيث بدأ معها تاريخ المحطة الفضائية الدولية. وسيتمكن متابعو RT من مشاهدة المكان الذي يعيش فيه الرواد الروس والأمريكيون، وكيف يشاهدون الأفلام، ومعرفة موقع المطبخ، وكذلك سيعرف المشاهدون، لماذا لا يعيش أحد رواد الفضاء الروس في وحدته.

وأعدت قناة RT التلفزيونية مشروع "الفضاء 360" بالتعاون مع شركة "روسكوسموس" الحكومية وشركة "إنيرغيا" المنتجة للصواريخ الفضائية.

وكان رئيس المشروع إدوارد تشيجيكوف قد قال في وقت سابق إن فريق إعداد المشروع استطاع تصوير فيديو بتقنية (360°) للمرة الأولى في التاريخ، في ظروف انعدام الوزن، حيث واجه أعضاء الفريق مهمة طرح مادة مصورة تجمع بين التسلية والتعليم. وأضاف تشيجيكوف أن رائد الفضاء الروسي أندريه بوريسينكو الذي يُعرف متابعي البرنامج على تفاصيل الحياة في المحطة الفضائية الدولية ساعد فريق المشروع كثيرا في تحقيق مهمته.

ويصور أندريه بوريسينكو مقاطع في نظام التقنية الجديدة أجنحة مختلفة من المحطة الفضائية لصالح مشروع "الفضاء 360" لقناة RT وسيتحدث حول تاريخ إنشاء المحطة والغرض منها. كما سيستطيع مشاهدو البرنامج الاطلاع على تدريبات رواد الفضاء وعلى تقنيات بناء المركبات الفضائية والصواريخ الناقلة لها وطرق إدارة الرحلات الفضائية.

وقال أندريه بوريسينكو إن مشروع "الفضاء 360" هو مشروع فضائي حقا بكل معنى الكلمة، حيث أنه يمكن المشاهد من رؤية واقع أقسام المحطة الفضائية الدولية بعينيه، مما سيولد له شعورا كما لو أنه رائد الفضاء نفسه.

ويقدم مشروع "الفضاء 360" للمتابعين عبر الإنترنت بست لغات (الروسية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية والعربية) وكذلك عبر تطبيقات RT360 الخاصة بالأجهزة المحمولة (Google Play, App Store, Oculus).

كانت قناة RT في مقدمة وسائل الإعلام العالمية حينما بدأت بإنتاج مواد فيديو مصورة بنظام المسح البانورامي (360°). مثلا قدمت القناة أول فيلم وثائقي بهذا النظام في ديسمبر/كانون الأول عام 2015 وكان حول دونيتسك وتم تصويره في منطقة النزاع بواسطة جهاز طائر دون طيار. هذا وكانت قناة RT من أوائل وسائل الإعلام التي بدأت إنتاج شرائط الإخبار المصورة بنظام المسح البانورامي. كما بثت قناة RT سلسلة من مقاطع فيديو للعرض العسكري في موسكو بمناسبة عيد النصر مصورة بنظام المسح البانورامي من متن مروحية Mi-8AMTH ومن قمرة طيار المقاتلة Su-27 التابعة لفريق "الفرسان الروس" الخاص بالعروض الجوية، ومن فتحات مدافع "كواليتسيا" و"مستا" الذاتية الحركة في مايو/أيار الماضي. وصور مراسل قناة RT مراد غازدييف مقاطع فيديو فريدة من نوعها بنظام المسح البانورامي لمبان مهدمة في شوارع مدينتي حمص وتدمر في أكتوبر/تشرين الأول 2016.

المصدر: RT

أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

المصدر :http://wp.me/p5BQNs-1K6d