مقتل 49 من “داعش” بضربات جوية غربي الموصل

آخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 8:47 صباحًا

مقتل 49 من "داعش" بضربات جوية غربي الموصل

أعلنت قيادة العمليات المشتركة للجيش العراقي الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني، عن مقتل 49 مسلحا من تنظيم " داعش" في غارات للطائرات العراقية استهدفت مواقعهم في مدينة الموصل.

  • التحالف الدولي: معركة الموصل "صعبة للغاية"
  • انطلاق عملية شرق الشرقاط وتطويق تلعفر في العراق

وذكر بيان صادر عن قيادة العمليات "بناء على معلومات جهاز المخابرات الوطني العراقي وجهت طائرات (إف 16) العراقية ضربة جوية أدت إلى تدمير موقع لداعش ومقتل 11 قياديا و18 مسلحا في الموصل".

كما أضاف البيان أن عناصر في القوة الجوية العراقية وجهوا ضربة جوية أخرى دمروا فيها أحد مراكز القيادة والسيطرة لمسلحي داعش في الجانب الأيسر للموصل، وأدت أيضا إلى مقتل 7 خبراء أجانب في مجال التفخيخ وتدمير 6 طائرات مسيرة مفخخة ومقتل 13 مسلحا كانوا يتواجدون في الموقع.

إلى ذلك أوضح قائد الحملة العسكرية لتحرير الموصل الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان، أن القوات العراقية واصلت التقدم داخل الأحياء الشرقية لمدينة الموصل واستعادت بالكامل حيي الزهور والبكر، كما تمكنت القوات المتمركزة في المحور الغربي من تحرير قرية البوتة والصالحية غرب الخط الاستراتيجي، فيما استمرت بتطهير المناطق المحررة وتحصين وتأمين الطرق.

وأشار يارالله إلى البدء بعمليات تحرير الساحل الأيسر للشرقاط حيث تمكنت قوات لواء المشاة 60 الفرقة 17 والفوج الآلي المستقل والحشد العشائري من تحرير قرى شيالة الإمام وشيالة العبلي وكديلة.

وتشارك في العمليات، القوات العراقية والحشد الشعبي وقوات البيشمركة الكردية، وكذلك القوات الجوية للتحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة، ضمن عملية استعادة الموصل من قبضة التنظيم وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي صباح يوم الـ 17 من نوفمبر/تشرين الأول 2016، "ساعة الصفر" لتحرير نينوى.

المصدر: وكالات

نتاليا عبدالله

أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

المصدر :http://wp.me/p5BQNs-1K5O