ترامب يقترح الحبس لمن يحرق العلم الأمريكي وسحب الجنسية منه

آخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 3:37 مساءً

ترامب يقترح الحبس لمن يحرق العلم الأمريكي وسحب الجنسية منهالرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب Reuters Mike Segar الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب

اقترح دونالد ترامب على صفحته في "تويتر" الحبس لعام كامل أو سحب الجنسية من الأمريكي الذي يحرق علم بلاده معيدا إلى الأذهان المحتجين على انتخابه وحرقهم العلم الأمريكي.

وسبق للمحتجين على انتخاب ترامب وحرقوا الشهر الجاري علم الولايات المتحدة أمام مبنى المجلس التشريعي لولاية جورجيا في مدينة أطلنطا الأمريكية تعبيرا منهم عن رفضهم لترامب ونتائج الانتخابات التي فاز فيها على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون مؤخرا.

وشهدت الولايات المتحدة في أعقاب فوز ترامب موجة من التظاهرات وحملات الاحتجاج شارك فيها آلاف الأمريكيين في نيويورك وواشنطن وغيرهما.

هذا، ونال دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية التي شهدتها الولايات المتحدة في الـ8 من نوفمبر/تشرين الثاني أصوات 290 عضوا فى المجمع الانتخابي الأمريكي متقدما بذلك على هيلاري كلينتون التي استحوذت على أصوات 218 عضوا.

ورغم الفارق الكبير بين المرشحين في عدد الأصوات، تفوقت كلينتون على خصمها ترامب بفارق بسيط فى التصويت الشعبي وحصلت على 47.6% من الأصوات مقابل 47.5% لترامب.

وحظي دونالد ترامب بأصوات أغلبية الناخبين في 29 ولاية من أصل 50، فيما لم تتمكن كلينتون من الفوز إلا في 21 ولاية، حيث يعتمد النظام الانتخابي فى جميع الولايات على مبدأ "الفائز يحصل على الكل" أي على أصوات جميع المندوبين عن الولاية في المجمع الانتخابي.

المصدر: "تاس"

صفوان أبو حلا

أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

المصدر :http://wp.me/p5BQNs-1JYy