السعودية تنفي امتناع أحد دبلوماسيها عن الخضوع للتفتيش بمطار القاهرة

آخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 2:02 مساءً

السعودية تنفي امتناع أحد دبلوماسيها عن الخضوع للتفتيش بمطار القاهرةمطار القاهرة الدوليمطار القاهرة الدولي

نفت السفارة السعودية في مصر صحة الأنباء التي نشرتها وسائل إعلام مصرية حول امتناع دبلوماسي سعودي عن الخضوع للتفتيش بمطار القاهرة الدولي.

وأصدرت السفارة بيانا الاثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني جاء فيه "عدم صحة الواقعة جملة وتفصيلا"، مشيرة إلى تواصلها مع السلطات المصرية المختصة بالمطار.

وتابع البيان: "أن الدبلوماسي السعودي سلطان صالح الرشيد، بالفعل مر ترانزيت (رحلة عبور) عبر القاهرة على متن الخطوط الملكية المغربية وتعرض للتفتيش بالفعل ولم يخالف أي تعليمات أمنية من قبل سلطات أمن المطار وبحضور الجهات الأمنية المصرية".

وأشار إلى أن الدبلوماسي السعودي "لم يبد أي اعتراض رسمي مسجل لدى مكتب وزارة الخارجية لدى المطار، وانتهي الأمر عند هذا الحد وواصل المذكور رحلته"، منوهة أن الدبلوماسي ليس من منتسبي السفارة السعودية في القاهرة.

وطايبت السفارة من كافة وسائل الإعلام "توخي الدقة والحذر عند تناقل مثل تلك الأخبار الكاذبة، والتواصل مع القسم الإعلامي بالسفارة للتأكد قبل نشر أي خبر يخص السفارة أو المملكة العربية السعودية، وذلك حفاظا على مصداقية وسائل الإعلام أمام الرأي العام."

السفارة السعودية بالقاهرة تنفي الأخبار المتداولة حول واقعة امتناع دبلوماسي سعودي عن الخضوع للتفتيش بمطار القاهرة. https://t.co/Lay3WST1UWpic.twitter.com/vk6r5ueDhy

— السفارة في القاهرة (@KSAembassyEG) November 28, 2016

وتشهد العلاقات السعودية المصرية حالة من التوتر منذ أسابيع فيما تحاول دول خليجية منها الكويت والإمارات لعب دور الوساطة لإنهاء الأزمة.

المصدر: وكالات

علي جعفر

أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

المصدر :http://wp.me/p5BQNs-1JWS