10 نصائح للبحث عن وظائف مصر

آخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 4:43 مساءً

نظرا للوضع الاقتصادي الحالي و تطور تكنولوجيا الإنترنت، فإن الطرق التقليدية لإيجاد وظيفة جديدة لم تعد مجدية؛ فهناك عدد أقل من الوظائف المتاحة في مواقع وظائف مصر، وتنافس أكثر عليها، كذلك هناك مزيد من طرق التفاعل لإيجاد مرشحين محتملين للوظائف.

البحث عن وظائف مصر
البحث عن وظائف مصر

إليك النصائح الفعالة عن كيفية البحث عن عمل : 

1- طوّر شبكات الاتّصال لديك: في طور بحثك عن عمل ليس من الصحيح أن تُهمل شبكات الاتّصال الكثيرة والخاصّة بمن يبحثون عن وظائف ومن يبحثون عن موظّفين. اخلق لنفسك حساباً واضحاً يتضمّن كلّ المعلومات الوافية عنك وعن سبيل الاتّصال بك

2- تواصل عبر لينكيدإن :

ربما يكون لينكيدإن LinkedIn  هو أفضل الشبكات الاجتماعية ومواقع وسائل الإعلام الجديد للبحث عن عمل. وقد تحولت الشركات إليه كمصدر أساسي للمرشحين للعمل، وذلك لعدة أسباب: فالخدمات الأساسية فيه مجانية، ويمكن الوصول عبره إلى المهنيين من الدرجة الأولى، كما أنه يظهر للمتصفح ما لديك من تزكيات وإشادة بالمهارات التي تجيدها، كذا يعرض شبكات تواصلك أو عملك أو معرفتك بالآخرين ودرجتها.

ملفك الشخصي في لينكيدإن هو نسخة من سيرتك الذاتية. عليك ملء جميع الحقول المتاحة، بما في ذلك رفع ملف الصورة الشخصية ( ويجب أن تكون هي الصورة نفسها التي تستخدمها في الشبكات الاجتماعية الأخرىومواقع وسائل الإعلام الجديد).

3 – تحديد أهدافك:

اسأل نفسك “ماذا تريد من الوظيفة؟”, وستجد أن أولى الإجابات التي سترد في ذهنك هي الحصول على راتب مرتفع، وغيرها من الإجابات التي تختلف باختلاف ظروف كلا منا.. لذلك فإن تحديد ماذا تريد من الوظيفة، يجعلك أكثر قدرة في اختيار الوظيفة التي تتماشى مع أهداف حياتك المهنية والخاصة بشكل عام.

 4- كن مستعدا:

لا يمكنك التنبؤ دائما متى سيتم الاتصال بك لعمل المقابلة الشخصية مع صاحب العمل، لذلك يجب أن تكون دائما على استعداد, فلا يمكنك خوض المقابلة الشخصية دون أن تكون على استعداد تام لذلك من حيث تجهيز المهارات والصفات والخبرات التي من شأنها إظهار أفضل ما لديك.

5 -البحث فرصة للتعلم:

كل شخص يمر بلحظات من الإحباط واليأس عند عملية البحث عن وظيفة, ولكن لا تجعل ذلك يؤثر عليك بالسلب ويفقدك الأمل في إمكانية الحصول على الوظيفة التي تتمناها، وعليك الاستفادة من الوقت الذي تستهلكه في البحث عن الوظيفة المناسبة وترى كل موقف تمر به على أنه فرصة للتعلم.

6 –ركز وابحث في مجالك المهني:

قبل أن تشرع في مقابلة المعنيين بالعمل، عليك أن تعرف شيئا عن الصناعة أو الحقل الذي تريد العمل فيه. وكلما زادت معلوماتك كلما تحسن أداؤك في المقابلة مع أرباب العمل المحتملين، وزاد إعجابهم بك وتطلعهم لضمك لفريق عملهم.

7 – ابق إيجابيا، مخلصا، واحتفظ بتركيزك على الهدف:

الحفاظ على سلوك وتوجه إيجابي، والتركيز على خطتك، وتكريس نفسك لعملية البحث عن وظيفة سوف يحسن فرصك في الحصول عليها.

8 – طور نفسك دائما : 

حضّر لائحة بالمهارات التي تنقصك وتفتقر لها سيرتك الذاتية، كبرنامج الكتروني مثلاً، العمل تحت الضغط، اتيكيت ارسال الايميل الرسمي أو غيرها. وحاول تعلّم كلّ ما أنت بحاجة اليه كي تُصبح حاضر لسوق العمل. لا تطلب من نفسك الكثير، لأنّ الأشهر الثلاثه الأولى من العمل تكون لاكتساب الخبرة والوقوع في الخطأ خلالها محتّم!

9 -روّج لنفسك بطرق فريدة:

هناك العديد من الطرق لتمييزنفسك أكثر قبل إرسال سيرتك الذاتية لجهة العمل. على سبيل المثال، حاول تصميم خطاب التقديم ( Cover Letter) بصورة جذابة،

10- كن مستعدا لإجراء المقابلات الهاتفية.

هل تعلم أن أكثر من 50٪ من المتقدمين والمرشحين لعمل يتم استبعادهم بعد أول اتصال هاتفي معهم؟ في عالمنا اليوم ليس لدى أرباب العمل الوقت الكافي لمقابلة كل طالب عمل، وعادة ما يتم اللجوء للمكالمات الهاتفية باعتبارها أقل تكلفة، وأقل استهلاكا للوقت. وأنسب طريقة للتخلص من المرشحين غير المؤهلين. قد تتلقى المقابلة في أي وقت. قد تجري أكثر من مقابلة عبر الهاتف، كن مستعدا في كل الأوقات. حضر و احفظ عن ظهر قلب كلمة من 60 ثانية تلخص تجربتك، ومهاراتك ومواهبك المميزة. لا ترد على الاتصال الهاتفي إذا لم تكن في جوٍّ هادئ وعلى استعداد للحديث.

أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

المصدر :http://wp.me/p5BQNs-1JVm