بارك: سأتنحى في حال قرر البرلمان ذلك

آخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 9:42 صباحًا

بارك: سأتنحى في حال قرر البرلمان ذلكرئيسة كوريا الجنوبية باك جون هايرئيسة كوريا الجنوبية باك جون هاي

أعلنت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هاي الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني أنها ستستقيل من منصبها في حال قرر البرلمان تنحيها عن الحكم، أو فوض بتقصير فترة حكمها.

  • رئيسة كوريا الجنوبية قد تخضع للتحقيق
  • التصويت على إقالة رئيسة كوريا الجنوبية مطلع ديسمبر
  • رئيسة كوريا الجنوبية ترفض طلب الادعاء لاستجوابها

وقالت الرئيسة: "أسلم تقرير مصيري، بما في ذلك قرار تقليص فترة الحكم الرئاسية، إلى يد الجمعية القومية البرلمان، إذا ناقش ونفذ الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة خطة، تخفف اللبس في أعمال الدولة، وتوفر نقل سلطة آمن، سأتنحى عن المنصب الرئاسي وفقا لهذه الخطة والإجراءات القانونية".

كما أكدت الرئيسة بارك استعدادها للتنحي عن منصب رئيس الدولة، حسب جدول زمني وإجراءات قانونية هادفة لنقل السلطة بصورة مستقرة لا تحدث فراغا في الحكم وذلك عبر نقاش بين الأحزاب السياسية، " تركت كل شيء، وما أريده فقط خروج الدولة من حالة الارتباك والعودة إلى مسارها الطبيعي في أسرع وقت ممكن ".

وجاء تصريح الرئيسة بارك في خطابها الثالث للأمة حول فضيحة الفساد المتورطة فيها مقربتها تشوي سون-سيل وذلك في المركز الإعلامي في القصر الرئاسي.

يذكر أن موجة احتجاجات تعالت مؤخرا بسبب فضائح فساد طالت الرئيسة منها الفضيحة التي تتعلق بصديقتها ومساعدتها السابقة التي ساعدتها بمحتوى وتحرير بعض الخطابات الرئاسية، إذ يرى البعض أن اطلاع الغرباء الذين ليس لديهم أي توصيف وظيفي في مقر الرئاسة ممكن أن يؤدي إلى كشف بعض الوثائق السرية الرئاسية.

المصدر: وكالات

نتاليا عبدالله

أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

المصدر :http://wp.me/p5BQNs-1JRC