حميميم: تحرير 14 حيا شرق حلب وخروج نحو 9 آلاف مدني

آخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 7:20 صباحًا

حميميم: تحرير 14 حيا شرق حلب وخروج نحو 9 آلاف مدني حلب - سوريا 28 نوفمبر 2016  Reuters Abdalrhman Ismail حلب – سوريا 28 نوفمبر 2016

أعلن مركز المصالحة الروسي في قاعدة "حميميم" السورية في ريف اللاذقية، الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني، عن تحرير 14 حيا بشرق حلب وخروج نحو 9 آلاف من السكان من الأحياء المحاصرة.

  • الجيش السوري يستعيد السيطرة على منطقة شمال شرق حلب بالكامل
  • الجيش السوري يستعيد السيطرة على 40% من مساحة حلب الشرقية

وقال المركز في بيان: "واصلت قوات الحكومة السورية خلال الليلة التقدم بالأحياء الشرقية لحلب التي تسيطر عليها العصابات المسلحة، وخلال الـ 24 ساعة الماضية تم تحرير 14 حيا في المناطق الشرقية من حلب من الإرهابيين بالكامل، أي نحو 300 ألف وحدة سكنية".

كما أشار البيان إلى أنه تم خروج أكثر من 8.5 آلاف من المدنيين من أحياء حلب التي يسيطر عليها المسلحون بينهم 4 آلاف طفل، وتم تقديم الطعام والمساكن المؤقتة والمساعدات الطبية في حال الضرورة لكل من خرجوا من المدينة.

كما ذكر المركز أن أكثر من 140 مسلحا ألقوا سلاحهم خلال الـ 24 ساعة الأخيرة وخروجوا عبر الممرات المتاحة، وأضاف البيان أن جميع المسلحين الذين ألقوا سلاحهم، يشملهم العفو العام الذي أعلنه الرئيس السوري بشار الأسد، كما تقوم السلطات المحلية بتقديم كافة المساعدات اللازمة لهم.

إلى ذلك أكد مركز المصالحة الروسي الاثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني أن الجيش السوري تمكن من تحرير 40% من مساحة المناطق الشرقية من حلب.

وتشهد مدينة حلب معارك ضارية بين القوات الحكومية والمسلحين، الذين يواصلون قصف المدينة والممرات الإنسانية لخروج المدنيين من الأحياء الشرقية لحلب، التي لا يزال فيها ما بين 200 و300 ألف شخص من المدنيين.

المصدر : نوفوستي

نتاليا عبدالله

أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

المصدر :http://wp.me/p5BQNs-1JQv