الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية: تحسنت علاقاتنا مع السعودية والإمارات والسلطة قد تسقط العام المقبل

آخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2016 - 11:16 مساءً

الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية: تحسنت علاقاتنا مع السعودية والإمارات والسلطة قد تسقط العام المقبلرئيس قسم الاستخبارات في جيش الإسرائيلي-هليفي nrg.co.il رئيس قسم الاستخبارات في جيش الإسرائيلي-هليفي

أعرب رئيس قسم الاستخبارات في جيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، عن تفاؤل بشأن تطور العلاقات بين الجانب الإسرائيلي ودول مثل السعودية والإمارات.

وقال المسؤول العسكري الإسرائيلي: "لدينا نحن والدول السنية مصالح مشتركة، هذه هي الفرصة الكبيرة بالنسبة لإسرائيل خلال السنوات المقبلة".

وبالشأن التركي ومستقبل العلاقات مع أنقرة، حذر هليفي قائلا: "يحظر على إسرائيل إظهار تحمس بالغ لتسخين العلاقات مع أنقرة، نحن نواجه عملية تطرف ديني في تركيا".

كما حذر المسؤول الإسرائيلي خلال مشاركته باجتماع مغلق عقد في جامعة تل أبيب الأحد 27 نوفمبر/ تشرين الثاني، بعيدا عن عدسات الكاميرات والإعلام، من خطر انهيار السلطة الفلسطينية عام 2017.ونقلت صحيفة هآرتس، عن هليفي قوله إن تقويض مكانة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، من شأنه أن يقود لانهيار السلطة وعدم الاستقرار في الضفة الغربية وأشار إلى أن "سنة 2017 ستكون غير مستقرة في السلطة الفلسطينية، وستكون هناك الكثير من الجهات التي ستعترض على قيادة محمود عباس، وسترغب حماس بتحقيق انجازات أمامه، وسيؤدي ذلك إلى واقع مليء بالتحديات في الضفة الغربية".

المصدر: هآرتس

ضرار نفاع

أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

المصدر :http://wp.me/p5BQNs-1JKJ